نشر في: الثلاثاء, 03 تشرين1 2017 14:44
الزيارات:    
| طباعة |

الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي يسلم راية الاتحاد الرياضية للجامعات الاردنية إلى جامعة الزيتونة

قدم الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي رئيس جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا / رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية، خلال تسليمه راية الاتحاد إلى رئيس جامعة الزيتونة الاستاذ الدكتور تركي عبيدات، ملخص انجازات الاتحاد خلال العامين الماضيين 2015-2017.

وأشار الدكتور الرفاعي خلال اجتماع الهيئة الادارية للاتحاد الذي جاء على هامش تسليم راية الاتحاد، الى وجود نقلة نوعية في تاريخ الاتحاد، تميزت من خلال استثمار التكنولوجيا في إعداد الويب سايت الذي اشتمل عرض كافة الفعاليات بهدف التواصل مع الجامعات المشاركة، وقد بلغ عدد البطولات خلال اخر سنتين 44 بطولة، إضافة إلى المشاركة في بطولات عربية خارج الأردن وكذلك عقد بطولات عربية داخل الأردن، ومن أهم البطولات التي عقدت بطولة مئوية الثورة العربية الكبرى التي جاءت بمناسبة مئوية الثورة العربية الكبرى والعيد السبعين لاستقلال المملكة، وإدراكا لرسالة الثورة العربية الكبرى ونُبّل أهدافها، ولما يحميلونه الأردنيون في ذاكرتهم حول ما حققه الآباء والأجداد من بطولات وأمجاد، بقيادة الهاشميينَ الأحرار. إضافة إلى إظهار قيم ومبادئ الثورة العربية الكبرى وتعزيزها، وترسيخها لدى شريحة الشباب وخصوصا طلبة الجامعات لتشكل فرصة لتعارف بين طلاب الجامعات الأردنية من خلال التشارك الحقيقي بين كافة الجامعات الأردنية المشاركة.
وطالب الدكتور الرفاعي بالتركيز على انضمام باقي الجامعات الحكومية والخاصة إلى الاتحاد لاهميتها في طرح النشاطات اللامنهجية التي تساعد الطلبة وتدعمهم في صقل شخصياتهم ومهاراتهم البدنية، كما تعمل على الحد من ظاهرة العنف الجامعي، حيث ضم الاتحاد حديثاً كلا من جامعة البتراء وجامعة الزيتونة ليبلغ عدد الجامعات المشاركة في الاتحاد 18 جامعة حكومية وخاصة.
كما تمنى الدكتور الرفاعي، من جامعة الزيتونة وإدارتها المحافظة على الاستمرارية في دعم لجان تشكيل فرق منتخبات الاتحاد لتمثل الجامعات في المحافل الرياضية العربية والدولية. إضافة إلى طرح خطة خاصة بتطوير العاملين من خلال تدريبهم بالتنسيق مع الاتحاد للارتقاء بمستوى الاتحاد على كافة الاصعدة.
وفي الختام، رحب الاستاذ تركي عبيدات رئيس جامعة الزيتونة باستضافة الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية، مؤكداً على أن الاتحاد سيستمر في مسيرته الظافرة منذ تأسيسه، وسيعمل بكل طاقاته الفنية والادارية للارتقاء بالجانب الرياضي الجامعي.
 
وثمن عبيدات، خلال حفل تسليم راية الاتحاد، جهود رئيس الاتحاد السابق الاستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، والنقلة النوعية التي اضافها الاتحاد خلال ترؤس جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا للاتحاد. كما قدم الاستاذ الدكتور تركي عبيدات درع الاتحاد إلى الاستاذ الدكتور مشهور الرفاعي تقديراً وامتناناً لما قدمه وإدارة جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا خلال توليهم رئاسة الاتحاد من جهودة مبذولة في الارتقاء بالاتحاد.

 



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر